-->
Akhbar fm أخبار آف آم للعالم العربي و الاجنبي Akhbar fm أخبار آف آم للعالم العربي و الاجنبي

كل ما تبحث عنه موجود هنا

من المحتمل وجود نفايات طبية من إيطاليا تم استخدامها أثناء تفشي كورونا


 احتمال استعمال نفايات ايطالية خلال جائحة كورونا 

أعربت دائرة العدالة البيئية بالمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عن قلقها من أن حاويات النفايات المستوردة من إيطاليا والموجودة حاليا في ميناء سوسة قد تحتوي على نفايات طبية أو مواد علاجية أثناء تفشي وباء كورونا تم استخدامها. في هذا البلد الأوروبي ، المصنف سابقًا على أنه وباء بؤرة ساخنة.

وطالبت منسقة القسم إيناس العبد ، خلال مؤتمر صحفي اليوم ، بمقر النقابة الوطنية للصحفيين ، بإعادة الحاوية التي تقدر بأكثر من 200 حاوية ، لإعادة التدوير الفوري من قبل الشركة الإيطالية الخاصة. يجدد مطالبة المنتدى بمحاسبة المتورطين في ملف القضية.

وشدد على ضرورة التخلي عن سياسة نفايات المكب في ضوء الأضرار التي لحقت بالموارد الطبيعية ، مشيرا إلى أن سياسة وزارة البلدية والبيئة لطمر النفايات تركت أثرا سلبيا على المياه والتربة وأضرت بها.

وأشار الأبيض إلى أن المنتدى منخرط في دعم ودعم كافة الحركات الخاصة باحترام الحقوق البيئية في جميع مناطق الدولة ، ومن ناحية أخرى ، فإن المجتمع المدني لديه تجارب تساعد البلديات في جهودها للمضي قدما يمكن أن تعطى . سياسة صديقة للبيئة تقوم على إعادة تدوير النفايات.


 يشار إلى أن الشركة المتخصصة في إعادة تدوير النفايات تستورد حاويات نفايات من إيطاليا زعمت أنها نفايات بلاستيكية. لكن المكتب التونسي أكد خلال مؤتمر صحفي عقده في 12 نوفمبر 2020 أن التفتيش أظهر أنه يجمع نفايات بلدية. أثبت مكتب الجمارك أنه يندرج تحت تصنيف 38/25 ويمنع من دخول التراب التونسي كما هو منصوص عليه في التعهدات والاتفاقيات بين تونس والاتحاد الأوروبي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا