-->
Akhbar fm أخبار آف آم للعالم العربي و الاجنبي Akhbar fm أخبار آف آم للعالم العربي و الاجنبي

كل ما تبحث عنه موجود هنا

انفجار بيروت وراءه رجال أعمال مقربون من بشار الأسد

انفجار بيروت وراءه رجال أعمال مقربون من بشار الأسد

 رجال اعمال مقربون من نظام الأسد في مؤخرة قصف بيروت؟

أظهر تحقيق نشره التلفزيون عبر قناة "الجديد الفضائية" اللبنانية أول من أمس الخميس 14 كانون الثاني 2021 تورط رجال أعمال سوريين مقربين من نظام الأسد في الانفجار داخل مرفأ بيروت. . في أغسطس 2020.

انفجار بيروت


استند التحقيق بالكامل إلى تقرير لوحظ على موقع مجموعات بريطانية على الإنترنت حول انفجار بيروت.


وسلط البحث الضوء على العلاقات السائدة بين رجال الأعمال السوريين جورج حسواتي وعماد ومدلال خوري ومنظمة "سافورو" البريطانية التي عرضت عام 2013 مادة "نترات الأمونيوم" التي هزت العاصمة اللبنانية.


لاحظ التحقيق أعلاه أن عناوين بعض الوكالات بقيادة حسواني وعماد خوري تتناسب مع عناوين صاحب العمل "سافورو" ، الذي اشترى شحنة الأمونيوم المذكورة قبل 4 أشهر تقريباً من الانفجار من مرفأ بيروت.


وأوضح أن رجال الأعمال السوريين الثلاثة كانوا مدرجين في قائمة العقوبات الأمريكية لمرشدهم لنظام الأسد ، في حين يشار إلى مدلل خوري كمنسق النظام في قبرص.


وكشف البحث أن شركة الهندسة والإبداع "هيسكو" التي تأسست عام 2005 ويملكها حصواني تحولت إلى حل بعد 3 أشهر من قصف بيروت.


وتم الاعتراف بأن "هيسكو" تفاوضت باسم النظام على شراء النفط من شركة "داعش" الإرهابية في سوريا.


أدى انفجار الميناء في 4 أغسطس إلى مقتل حوالي مائتي شخص وإصابة أكثر من 6000 شخص. علاوة على ذلك ، تحطمت المباني السكنية والوكالات بشكل كبير.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا